منتدى ياسو والاصدقاء

منتدى ياسو والاصدقاء

فكاهي وثقافي
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرات الجرحى بمواجهات بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yasmin
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 18/07/2011
العمر : 22
الموقع : ياسو والاصدقاء

مُساهمةموضوع: عشرات الجرحى بمواجهات بمصر    الأحد يوليو 24, 2011 2:42 pm

اندلعت اشتباكات بين آلاف المتظاهرين المعارضين للمجلس العسكري الحاكم في مصر وآخرين مؤيدين له أمام مسجد النور بالعباسية وسط العاصمة القاهرة، ما أوقع عشرات الجرحى، وذلك في أعقاب خطاب لرئيس المجلس المشير محمد حسين طنطاوي أكد فيه على تماسك الجبهة الداخلية.

وقال مراسلو وكالات الأنباء بالقاهرة نقلا عن مصادر بوزارة الصحة المصرية أن أكثر من مائتي شخص أصيبوا في هذه الاشتباكات, فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وحلقت المروحيات العسكرية في أجواء المنطقة.

وأغلق الجيش الطريق الرئيسي المؤدي إلى مقر المجلس الأعلى، وفرضت المدرعات طوقا أمنيا معززا بطوق آخر من سيارات الأمن المركزي والأسلاك الشائكة لمنع المصادمات مع المتظاهرين الذين كانوا يسعون للوصول إلى مقر المجلس.

وقال شهود إن المتظاهرين حوصروا فيما يبدو بين قوات الجيش و"بلطجية" أطلقوا عليهم قنابل المولوتوف وطلقات الخرطوش، وذكروا أن الأبواب الحديدية لمسجد النور أغلقت بواسطة قوات من الجيش.

وأشاروا إلى أن متظاهرين بدؤوا في خلع حجارة الأرصفة وتكسيرها للرد على البلطجية، وأن مئات المتظاهرين تمكنوا من الفرار عبر منفذ ضيق في مستشفى مجاور، وأكدوا أن "بلطجية" أشعلوا النار في إطار سيارة في الشارع وراء المتظاهرين.

وقال ناشطون في حركة 6 إبريل إنهم كانوا يسعون لإبلاغ رسالة واضحة للمجلس العسكري بضرورة نقل السلطة في مصر إلى مؤسسات مدنية منتخبة وتلبية مطالب الثورة.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي : (http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=169731 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرات الجرحى بمواجهات بمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ياسو والاصدقاء :: حوادث واخبار :: اخبار-
انتقل الى: